Share

في سياق تفعيل الحياة المدرسية نظمت خلية مرصد القيم بالثانوية التأهيلية عبد الله بن اليزيد العدي بأيت الرخاء يوم الأربعاء 10 ماي 2017 أمسية توجيهية لفائدة تلاميذ المؤسسة المقبلين على اجتياز الإمتحان الجهوي والوطني.افتتحت الأمسية على الساعة 15:00 بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ألقاها على مسامع الحضور أستاذ اللغة العربية محمد الهربولي.

تناول بعدها الكلمة رئيس خلية مرصد القيم التلميذ الحسن تكاوشت بصفته مسيرا للنشاط،الذي وجه في كلمته الشكر للأساتذة المشرفين على المرصد وللإدارة التربوية على تعاونها،وأعطى الكلمة بعدها للسيد مدير المؤسسة الأستاذ السعيد الحسان الذي أشاد في كلمته بالمجهودات التي يبذلها السادة الأساتذة في تفعيل الحياة المدرسية وثمن وأثنى على مجهوداتهم.

بعدها تناول الكلمة منسق خلية مرصد القيم الأستاذ عمر البكاري،بعد تحية الحضور وشكر الإدارة التربوية قدم بعض التوجيهات النفسية للمتعلمين للإستعداد للإمتحان، كما قدم قراءة في النصوص القانونية المنظمة للأمتحانات.تليها كلمة عضو المرصد وأستاذ مادة الفلسفة عبد الواحد الحمداني،الذي قدم فيها توجيهات في الكتابة الإنشائية الفلسفية وصيغها في الإمتحان الوطني.

أعقبتها مداخلة عضوة المرصد أستاذة مادة اللغة الفرنسية التي نوهت في مداخلتها بحماسة منخرطي النادي،وقدمت توجيهات في منهجية التعامل مع الإمتحان الجهوي في مادة اللغة الفرنسية.

بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ عضو خلية مرصد القيم وأستاذ اللغة العربية محمد الهربولي،قدم فيها بعض النصائح للإعداد الجيد للإمتحان،كما قدم ايضا منهجية التعامل مع اختبار اللغة العربية في الامتحانين الجهوي والوطني.

بعد هذه المداخلات تم فتح باب المناقشة للتلاميذ الحاضرين. الذين وجهوا استفساراتهم وأسئلتهم وتفاعلاتهم الى السادة الأساتذة. تم بعدها عرض شريط فيديو حول “ضحايا الغشفي الإمتحانات” قدمه التلميذ الحسن تكاوشت رئيس مكتب خلية مرصد القيم.

واختتمت الأمسية بتوزيع الشواهد التقديرية على التلاميذ منخرطي المرصد تقديرا لمساهمتهم الفاعلة في تنشيطه،كما تم أخد صور تذكارية لأعضاء المرصد برفقة منخرطيه بمناسبة اختتام البرنامج السنوي للمرصد برسم الموسم الدراسي 2016/2017.

215 total views, 2 views today